Lompat ke konten Lompat ke sidebar Lompat ke footer

شعر الفرزدق في الغزل - الشعرالعربي في العصر الاموي وامارته - ج3

حُكْمُ قول شِعْرِ الغَزَلِ وحُكْمُ روايتِهِ ودراسَتِهِ في ...
شعر الفرزدق في الغزل

شاعر، من النبلاء، من أهل البصرة، عظيم الأثر في اللغة، كان يقال: The poetic story in the love poetry of omayyad period. لقد غادروا في اللحد من كان ينتمي. ولكن شعر الفرزدق فضلا عن قيمته الأدبية، ذو قيمة تاريخية كبرى، لأنه يطلعنا على نواح كثيرة من حياته وحياة خصومه، وعلى أخبار العرب وأيامهم لم يكن غزل جرير فنا مستقلا في شعره، فقد مزج فيه أسلوب الغزل الجاهلي بأسلوب الغزل العذري. شعر الفرزدق في مدح زين العابدين. إن العيون التي في طرفها حـور قتلننـا ثـم لـم يحييـن قتلانـا. الشيخ عثمان الخميس قصيدة الفرزدق في علي بن الحسين. كيف يتمكّن الشاعر من جمع العاطفة والصّدق الفني في أبياته؟ كان للشعر العربيّ القديم دور عميق في شعر الغزل، وفي وصف المرأة والمحبوبة، حتى أنّ بعض الأدباء وضعوا مُرادفات تشير إلى الغزل، ومنها: نظم في معظم فنون الشعر المعروفة في عصره وكان يكثر الفخر يليه في ذلك الهجاء ثم المديح، مدح الخلفاء الأمويين بالشام، ولكنه لم يدم عندهم. و ذلك دلالة علي أن شعر جرير ذو طابع رقيق منساب بينما كان شعر الفرزدق يتميز بالفخامة وقال الفرزدق في هذا الصدد : إلي جدثٍ في هوة الأرض معمـقِ.

جرير شاعر فحل اشتهر بمصارعة الفرزدق ، لو تفرغ هذا الشاعر للغزل لانضم مقطوعات ونوتات الحب الخالد الحقيقي ، ولكن انشغل بالفرزدق عن الغزل سامح. شعر الفرزدق في مدح زين العابدين. لولا شعر الفرزدق لذهب ثلث لغة العرب، ولولا. لقد قلّ الغزل في الشعر الجاهليّ، وتعود قلّته لأسباب كثيرة منها : السؤال من أن يَمتلئ شعرًا. إن العيون التي في طرفها حـور قتلننـا ثـم لـم يحييـن قتلانـا. لقد اشتهر الفرزدق في قصيدته الميميّة في حقّ الإمام عليّ بن الحسين(عليه السلام)، حيث وقف في 3 ـ شعر المرجئة: اجمل اشعار الحب والغزل الرومانسية 2019 :

شعر جاهلي غزل فاحش , اشهر ابيات الشعر فى الغزل قديما - رمزيات
شعر جاهلي غزل فاحش , اشهر ابيات الشعر فى الغزل قديما - رمزيات from rmze.cc
في الحقيقة لا يعد هذا الشاب هو الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة، ولكن في عصرنا الحالي للأسف، ولكثرة المثيرات الجنسية المتاحة؛ اتجه الكثير من الشباب إلى ممارسة العادة السرية كوسيلة لقضاء الشهوة الجنسية لديهم. لا حرج في شعر الغزل بالضوابط الآتية : الشيخ عثمان الخميس قصيدة الفرزدق في علي بن الحسين. وهم اُمويّون قالوا إنّنا نطيع الخليفة ولو كان فاسقاً ونرجئ أمره إلى الله 5. الفرزدق هو واحد من ثلاثة قام على مناكبهم صرح الشعر العربي في عصر بني. ويعد الفرزدق أحد مؤسسي الشعر العربي في الحكم الأمور في الشام، وله الفضل في تقدم فن شعر الهجاء والفخر والتناقضات بصورة كبيرة، كما أبدع في استخدام الكلمات والمعاني ونوع ما بين المدح والهجاء وكتب شعر عن القهوة والكثير من الكلمات والأشياء التي يعشقها.

شاعر من شعراء العصر الأموي، واسمه همام بن غالب بن صعصعة الدارمي التميمي.

ابيات شعر غزل ورومانسية تحرك الاحاسيس والمشاعر وتجعل القلب ينبض بالحياة والحب والسعادة والامل عشقت الحب عشقي ضحكات الأطفال فكم تدخل السعادة والبهجة في القلوب وكم أدخل حبك على قلبي السرور. والكتاب مكون من جزءين، يبدأ الجزء الأول بالتعريف بالفرزدق وبنسبه وبشعره أيضًا. المعنى لن نصبر على الغنى فيكون جميعنا أغنياء فلا يقدر بعضنا على الاستعانة ببعض لاستغناء كل واحد منا بنفسه. أهم أعمال الفرزدق في مجال الشعر. إلي جدثٍ في هوة الأرض معمـقِ. يعتبر هذا الكتاب من أبرز الشروحات لديوان الفرزدق، وهو أحد شعراء المثلث الأموي، ممن طارت شهرتهم في عصرهم وحلقت بهم عبر الزمن إلى يومنا هذا، والفرزدق هو شاعر تميمي. أَحَبُّ مِنَ النِّساء وَهُنَّ شَتّى حَديثَ النَزرِ والحَدَقَ الكِلالا. ونبغ في الغناء محترفون كمعبد والغريض وغيرهما، وشاع شعر الغَزَل حتى اختص به بعض الشعراء ، وعلى الجملة (الخلاصة) فقد تغيرت حياة العرب الاجتماعية همام بن غالب (الفرزدق)، ت سنة 114ه. الشيخ عثمان الخميس قصيدة الفرزدق في علي بن الحسين. أروع ما قيل في المدح _ مدح الفرزدق للامام علي زين العابدين. شاعر من شعراء العصر الأموي، واسمه همام بن غالب بن صعصعة الدارمي التميمي. حدث اول اشتباك في النقائض بين جرير وشاعر يقال له غسان السُّليطي.فلما انتصر عليه جرير انبرى له شاعر من قوم الفرزدق يقال له بسبب تعدد الأحزاب السياسية وكثرة المفاخرة بين الشعراء ، بالإضافة إلى فساد الحكم وإطلاق حرية التعبير فازدهر شعر الغزل بنوعيه. همّام بن غالب المعروف بـالفرزدق، من أشهر شعراء العرب في القرن الأول والثاني، وقد عرف بقصيدته التي مدح فيها الإمام السجاد (ع) ارتجالاً، وكان هشام بن عبد الملك حاضراً عند إنشادها. Read 3 reviews from the world's largest community for readers.

دعاوي الناسِ في الدنيا فُنونٌ وعلمُ الناسِ أَكْثرُهُ ظنونُ. Read 3 reviews from the world's largest community for readers. كيف يتمكّن الشاعر من جمع العاطفة والصّدق الفني في أبياته؟ كان للشعر العربيّ القديم دور عميق في شعر الغزل، وفي وصف المرأة والمحبوبة، حتى أنّ بعض الأدباء وضعوا مُرادفات تشير إلى الغزل، ومنها: في الحقيقة لا يعد هذا الشاب هو الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة، ولكن في عصرنا الحالي للأسف، ولكثرة المثيرات الجنسية المتاحة؛ اتجه الكثير من الشباب إلى ممارسة العادة السرية كوسيلة لقضاء الشهوة الجنسية لديهم. القصة الشعرية لدى شعراء الغزل في العصر الأموي /.

مختارات من شعر الغزل في العصر الجاهلي - e3arabi
مختارات من شعر الغزل في العصر الجاهلي - e3arabi from e3arabi.com
لولا شعر الفرزدق لذهب ثلث لغة العرب، ولولا. السيد الحميري ، شاعر عاش في العصرين الاموي والعباسي ، توفي سنة 173ه. إلي كل نجم فـي السمـاء محلـقِ. أمَا وَالّذِي مَا شَاءَ سَدّى لَعَبْدِهِ***إلى الله يُفْضِي مَنْ تَألّى وَأقْسَمَا. لقد اشتهر الفرزدق في قصيدته الميميّة في حقّ الإمام عليّ بن الحسين(عليه السلام)، حيث وقف في 3 ـ شعر المرجئة: والكتاب مكون من جزءين، يبدأ الجزء الأول بالتعريف بالفرزدق وبنسبه وبشعره أيضًا. شاعر، من النبلاء، من أهل البصرة، عظيم الأثر في اللغة، كان يقال: حدث اول اشتباك في النقائض بين جرير وشاعر يقال له غسان السُّليطي.فلما انتصر عليه جرير انبرى له شاعر من قوم الفرزدق يقال له بسبب تعدد الأحزاب السياسية وكثرة المفاخرة بين الشعراء ، بالإضافة إلى فساد الحكم وإطلاق حرية التعبير فازدهر شعر الغزل بنوعيه.

أما شعر المرأة الجاهليّة التي أحبّه الشعراء فهو الشعر الأسود الحالك كالليل، على أن يكون طويلاً، فطول.

وهم اُمويّون قالوا إنّنا نطيع الخليفة ولو كان فاسقاً ونرجئ أمره إلى الله 5. جرير شاعر فحل اشتهر بمصارعة الفرزدق ، لو تفرغ هذا الشاعر للغزل لانضم مقطوعات ونوتات الحب الخالد الحقيقي ، ولكن انشغل بالفرزدق عن الغزل سامح. شاعر، من النبلاء، من أهل البصرة، عظيم الأثر في اللغة، كان يقال: من يعرف الله يعرف اولويّة ذا *** فالدين من بيت هذا ناله الامم. لبيان الفاعلية الإسلامية ممثلة في القرآن الكريم والحديث الشريف في الغزل العذري من حيث: والكتاب مكون من جزءين، يبدأ الجزء الأول بالتعريف بالفرزدق وبنسبه وبشعره أيضًا. ونبغ في الغناء محترفون كمعبد والغريض وغيرهما، وشاع شعر الغَزَل حتى اختص به بعض الشعراء ، وعلى الجملة (الخلاصة) فقد تغيرت حياة العرب الاجتماعية همام بن غالب (الفرزدق)، ت سنة 114ه. The poetic story in the love poetry of omayyad period. حدث اول اشتباك في النقائض بين جرير وشاعر يقال له غسان السُّليطي.فلما انتصر عليه جرير انبرى له شاعر من قوم الفرزدق يقال له بسبب تعدد الأحزاب السياسية وكثرة المفاخرة بين الشعراء ، بالإضافة إلى فساد الحكم وإطلاق حرية التعبير فازدهر شعر الغزل بنوعيه. ويقول الفرزدق في النساء الجديرات بحبِّه: همّام بن غالب المعروف بـالفرزدق، من أشهر شعراء العرب في القرن الأول والثاني، وقد عرف بقصيدته التي مدح فيها الإمام السجاد (ع) ارتجالاً، وكان هشام بن عبد الملك حاضراً عند إنشادها. وكنيته أبو فراس وسمي الفرزدق لضخامة وتجهم وجهه، ومعناها الرغيف، اشتهر بشعر المدح والفخرُ وَشعرُ الهجاء. طعام واحد ، وقيل :

وهم اُمويّون قالوا إنّنا نطيع الخليفة ولو كان فاسقاً ونرجئ أمره إلى الله 5. من يعرف الله يعرف اولويّة ذا *** فالدين من بيت هذا ناله الامم. ما أحوج جرير مع غفته إلي صلابة شعري، وأحوجني مع. حدث اول اشتباك في النقائض بين جرير وشاعر يقال له غسان السُّليطي.فلما انتصر عليه جرير انبرى له شاعر من قوم الفرزدق يقال له بسبب تعدد الأحزاب السياسية وكثرة المفاخرة بين الشعراء ، بالإضافة إلى فساد الحكم وإطلاق حرية التعبير فازدهر شعر الغزل بنوعيه. The poetic story in the love poetry of omayyad period. يعتبر هذا الكتاب من أبرز الشروحات لديوان الفرزدق، وهو أحد شعراء المثلث الأموي، ممن طارت شهرتهم في عصرهم وحلقت بهم عبر الزمن إلى يومنا هذا، والفرزدق هو شاعر تميمي. لبيان الفاعلية الإسلامية ممثلة في القرآن الكريم والحديث الشريف في الغزل العذري من حيث: القصة الشعرية لدى شعراء الغزل في العصر الأموي /. والكتاب مكون من جزءين، يبدأ الجزء الأول بالتعريف بالفرزدق وبنسبه وبشعره أيضًا. ولكن شعر الفرزدق فضلا عن قيمته الأدبية، ذو قيمة تاريخية كبرى، لأنه يطلعنا على نواح كثيرة من حياته وحياة خصومه، وعلى أخبار العرب وأيامهم لم يكن غزل جرير فنا مستقلا في شعره، فقد مزج فيه أسلوب الغزل الجاهلي بأسلوب الغزل العذري.

شعر عنتر بن شداد في الغزل والحب - موسوعة
شعر عنتر بن شداد في الغزل والحب - موسوعة from cdn.mosoah.com
يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به وهن اضعـف خلـق الله أركانـا. وهم اُمويّون قالوا إنّنا نطيع الخليفة ولو كان فاسقاً ونرجئ أمره إلى الله 5. لقد اشتهر الفرزدق في قصيدته الميميّة في حقّ الإمام عليّ بن الحسين(عليه السلام)، حيث وقف في 3 ـ شعر المرجئة: يعتبر هذا الكتاب من أبرز الشروحات لديوان الفرزدق، وهو أحد شعراء المثلث الأموي، ممن طارت شهرتهم في عصرهم وحلقت بهم عبر الزمن إلى يومنا هذا، والفرزدق هو شاعر تميمي. الفرزدق هو واحد من ثلاثة قام على مناكبهم صرح الشعر العربي في عصر بني. ويعد الفرزدق أحد مؤسسي الشعر العربي في الحكم الأمور في الشام، وله الفضل في تقدم فن شعر الهجاء والفخر والتناقضات بصورة كبيرة، كما أبدع في استخدام الكلمات والمعاني ونوع ما بين المدح والهجاء وكتب شعر عن القهوة والكثير من الكلمات والأشياء التي يعشقها. في الحقيقة لا يعد هذا الشاب هو الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة، ولكن في عصرنا الحالي للأسف، ولكثرة المثيرات الجنسية المتاحة؛ اتجه الكثير من الشباب إلى ممارسة العادة السرية كوسيلة لقضاء الشهوة الجنسية لديهم. شاعر، من النبلاء، من أهل البصرة، عظيم الأثر في اللغة، كان يقال: شاعر من شعراء العصر الأموي، واسمه همام بن غالب بن صعصعة الدارمي التميمي. هذا الذي تعرف البطحاء وطأته. همّام بن غالب المعروف بـالفرزدق، من أشهر شعراء العرب في القرن الأول والثاني، وقد عرف بقصيدته التي مدح فيها الإمام السجاد (ع) ارتجالاً، وكان هشام بن عبد الملك حاضراً عند إنشادها. من يعرف الله يعرف اولويّة ذا *** فالدين من بيت هذا ناله الامم.

أهم أعمال الفرزدق في مجال الشعر.

الديوان » العصر الاموي » الفرزدق ». أما شعر المرأة الجاهليّة التي أحبّه الشعراء فهو الشعر الأسود الحالك كالليل، على أن يكون طويلاً، فطول. شاعر من شعراء العصر الأموي، واسمه همام بن غالب بن صعصعة الدارمي التميمي. حدث اول اشتباك في النقائض بين جرير وشاعر يقال له غسان السُّليطي.فلما انتصر عليه جرير انبرى له شاعر من قوم الفرزدق يقال له بسبب تعدد الأحزاب السياسية وكثرة المفاخرة بين الشعراء ، بالإضافة إلى فساد الحكم وإطلاق حرية التعبير فازدهر شعر الغزل بنوعيه. لقد قلّ الغزل في الشعر الجاهليّ، وتعود قلّته لأسباب كثيرة منها : المضامين والمفاهيم التي ظهرت في شعرهم بتأثير من الإسلام. أهم أعمال الفرزدق في مجال الشعر. دعاوي الناسِ في الدنيا فُنونٌ وعلمُ الناسِ أَكْثرُهُ ظنونُ. أمَا وَالّذِي مَا شَاءَ سَدّى لَعَبْدِهِ***إلى الله يُفْضِي مَنْ تَألّى وَأقْسَمَا. يعتبر هذا الكتاب من أبرز الشروحات لديوان الفرزدق، وهو أحد شعراء المثلث الأموي، ممن طارت شهرتهم في عصرهم وحلقت بهم عبر الزمن إلى يومنا هذا، والفرزدق هو شاعر تميمي. المعنى لن نصبر على الغنى فيكون جميعنا أغنياء فلا يقدر بعضنا على الاستعانة ببعض لاستغناء كل واحد منا بنفسه.

شعر الفرزدق في الغزل : شعر الغزل في العصر الاموي - Shaer Blog

و ذلك دلالة علي أن شعر جرير ذو طابع رقيق منساب بينما كان شعر الفرزدق يتميز بالفخامة وقال الفرزدق في هذا الصدد :

شعر الفرزدق في الغزل : شعر صفي الدين الحلي - ما كل من حسنت في الناس سمعته - عالم ...

الأستاذة فائزة عبدالله ما اروع اختيارك من الأبيات الشعرية في الحب والغزل, واسمحي لي بأضافة ما علق في الذاكرة منذ عهد الصبا ,عسى ان تروق لكم وليتمجد الحب والأخاء بين الأصدقاء !

شعر الفرزدق في الغزل . ابيات شعرية , كلمات شعريه جميله ومعبره - حبيبي

همّام بن غالب المعروف بـالفرزدق، من أشهر شعراء العرب في القرن الأول والثاني، وقد عرف بقصيدته التي مدح فيها الإمام السجاد (ع) ارتجالاً، وكان هشام بن عبد الملك حاضراً عند إنشادها.

شعر الفرزدق في الغزل . اجمل شعر سوداني في الغزل - Shaer Blog

ويعد الفرزدق أحد مؤسسي الشعر العربي في الحكم الأمور في الشام، وله الفضل في تقدم فن شعر الهجاء والفخر والتناقضات بصورة كبيرة، كما أبدع في استخدام الكلمات والمعاني ونوع ما بين المدح والهجاء وكتب شعر عن القهوة والكثير من الكلمات والأشياء التي يعشقها.

شعر الفرزدق في الغزل - شعر غزل وحب , تعرف على ابيات الغزل والرومانسية - اجمل هدية

أبيات شعر في ذمِّ النساء.

شعر الفرزدق في الغزل - تعريف شعر الغزل وانواعه - موسوعة

ما أحوج جرير مع غفته إلي صلابة شعري، وأحوجني مع.

شعر الفرزدق في الغزل . تمهيد للمحور الأوّل : شعر الغزل في الحجاز [ الغزل العذري ...

شاعر، من النبلاء، من أهل البصرة، عظيم الأثر في اللغة، كان يقال:

شعر الفرزدق في الغزل - شعر عن الغزل في العصر الجاهلي - Shaer Blog

و ذلك دلالة علي أن شعر جرير ذو طابع رقيق منساب بينما كان شعر الفرزدق يتميز بالفخامة وقال الفرزدق في هذا الصدد :

شعر الفرزدق في الغزل . شعر غزل قوي , ابداع في كلمات حب للحبيب تهوس صور حب

كيف يتمكّن الشاعر من جمع العاطفة والصّدق الفني في أبياته؟ كان للشعر العربيّ القديم دور عميق في شعر الغزل، وفي وصف المرأة والمحبوبة، حتى أنّ بعض الأدباء وضعوا مُرادفات تشير إلى الغزل، ومنها:

شعر الفرزدق في الغزل - مفهوم شعر الغزل لغة واصطلاحاً - موضوع

أَحَبُّ مِنَ النِّساء وَهُنَّ شَتّى حَديثَ النَزرِ والحَدَقَ الكِلالا.

شعر الفرزدق في الغزل - عيطة "بِينْ الجًمْعَةْ وَالثْلَاثْ".. زمن ومكان نشأتها ...

الغزل هو أحد أنواع أغراض الشعر وظهر في العصر الجاهلي وعبر عن طريق هذا الغرض الشعراء عن عواطفهم ورقة مشاعرهم.

شعر الفرزدق في الغزل . ابيات شعر عن الغزل , اجمل الكلمات - حنان خجولة

نظم في معظم فنون الشعر المعروفة في عصره وكان يكثر الفخر يليه في ذلك الهجاء ثم المديح، مدح الخلفاء الأمويين بالشام، ولكنه لم يدم عندهم.

شعر الفرزدق في الغزل . شعر بدوي غزل قصير , قصائد بدويه فى الغزل - رسائل حب

المضامين والمفاهيم التي ظهرت في شعرهم بتأثير من الإسلام.

شعر الفرزدق في الغزل : شعر جاهلي غزل فاحش , تعرف على انواع الغزل في الجاهلية ...

نظم في معظم فنون الشعر المعروفة في عصره وكان يكثر الفخر يليه في ذلك الهجاء ثم المديح، مدح الخلفاء الأمويين بالشام، ولكنه لم يدم عندهم.

شعر الفرزدق في الغزل : شعر فصيح غزل - ليدي بيرد

لولا شعر الفرزدق لذهب ثلث لغة العرب، ولولا.

شعر الفرزدق في الغزل . شعر جرير - إن كان شأنكم الدلال فإنه - عالم الأدب

The poetic story in the love poetry of omayyad period.

شعر الفرزدق في الغزل - شعر جاهلي غزل فاحش , اشهر ابيات الشعر فى الغزل قديما - رمزيات

أبيات شعر في ذمِّ النساء.

شعر الفرزدق في الغزل : قصائد غزل فاحش , ابلغ قصائد الشعر فى الغزل الفاحش - دلع ورد

شعر الفرزدق في مدح زين العابدين.

شعر الفرزدق في الغزل - كـلام الفقـهاء في شـعر الغـزل🌹| أبو قيس الطائي - YouTube

اي الخلائق ليست في رقابهم *** لاوّليّه هذا اوله نعم.

شعر الفرزدق في الغزل . شعر نزار قباني في الغزل - مرحبا سيدتي

شعر الفرزدق في مدح زين العابدين.

شعر الفرزدق في الغزل : Free PDF شعر الغزل : في حواضر الحجاز في الثلث الأول من ...

شاعر من شعراء العصر الأموي، واسمه همام بن غالب بن صعصعة الدارمي التميمي.

شعر الفرزدق في الغزل . ابيات شعر غزل , اجمل وارق قصائد الغزل - دلع ورد

الغزل هو أحد أنواع أغراض الشعر وظهر في العصر الجاهلي وعبر عن طريق هذا الغرض الشعراء عن عواطفهم ورقة مشاعرهم.

شعر الفرزدق في الغزل . اجمل ابيات شعر الغزل , تغزل في حبيبتك بشعر الغزل الرائع ...

أروع ما قيل في المدح _ مدح الفرزدق للامام علي زين العابدين.

شعر الفرزدق في الغزل : الشعرالعربي في العصر الاموي وامارته - ج3

السؤال من أن يَمتلئ شعرًا.

شعر الفرزدق في الغزل : ‫اجمل شعر شعبي عراقي في الغزل‬‎ - YouTube

أَحَبُّ مِنَ النِّساء وَهُنَّ شَتّى حَديثَ النَزرِ والحَدَقَ الكِلالا.

شعر الفرزدق في الغزل . ابيات شعر نبطي , اروع قصائد من الشعر النبطي في البادية - رهيبه

الصدق الفني في شعر الغزل الجاهلي.

شعر الفرزدق في الغزل . الشعر العربي الجاهلي في الغزل - ليدي بيرد

شاعر من شعراء العصر الأموي، واسمه همام بن غالب بن صعصعة الدارمي التميمي.

شعر الفرزدق في الغزل : شعر غزل فاحش قصير , خواطر شعريه تعبر عن الغزل - المنام

(ويُباحُ قَوْلُ شِعرٍ وإنشادُه إلا أن يَهجو أو يُفْحِش أو وقد جاء في كتب السير أنَّ كَعْبَ بْنَ زُهَيْر رضي الله عنه قدِمَ المدينة خفيةً لأنَّ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلَّم توعَّده.

شعر الفرزدق في الغزل - اجمل ابيات الغزل , الغزل العفيف لا يوجد اجمل منه - صباح الورد

أهم أعمال الفرزدق في مجال الشعر.

شعر الفرزدق في الغزل : اجمل ابيات المتنبي , من اروع الابيات للشاعر الرائع المتنبي ...

الموضوع شعر أموي — تاريخ ونقد.

Posting Komentar untuk "شعر الفرزدق في الغزل - الشعرالعربي في العصر الاموي وامارته - ج3"